‫الرئيسية‬ أخبار وطنية وعالمية عبد الكريم الهاروني يرد على سامي الطاهري حول اتهام النهضة باختراق المنظمة الشغيلة

عبد الكريم الهاروني يرد على سامي الطاهري حول اتهام النهضة باختراق المنظمة الشغيلة

تعليقا على اتهام الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهر للنهضة باختراقها للمنطمة الشغيلة قال رييس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني، إن مثل هذا الخطاب يمثلة تيار سياسي متطرف داخل الاتحاد.

و أضاف الهاروني في برنامج “حصاد 24” بقناة الزيتونة الاثنين 4 جانفي 2021 إن هذا الخطاب الإقصائي الذي يعتبر أبناء النهضة غرباء ولا يحق أن تكون لهم قيادات في الاتحاد ولا في الهيئة الادارية ولا في المكتب التنفيذي يدل على أن أصحابه لا يؤمنون بالديمقراطية في الاتحاد فما بالك بإيمانهم بالديمقراطية داخل البلاد.

و أوضح الهاروني أن الإسلاميين موجودون بالاتحاد منذ 40 سنة وساندوا القيادة الشرعية مع الزعيم الحبيب عاشور وكانوا شركاء مع الوطنيين والمناضلين في الاتحاد مشيرا إلى أن الاتحادات الجهوية التي كان الاسلاميون يقودونها صمدت أمام قمع الشرطة.

وتابع الهاروني أن الاتحاد هو لكل التونسيين وأن العمل النقابي ليس إيديولوجيات و أحزاب بل دفاع عن العدالة الاجتماعية والوحدة الوطنية.

وختم الهاروني بأن الاسلاميين سيبقوا في الاتحاد رغم هذا الخطاب الإقصائي و الفاشي الذي لا يختلف على بعض الأصوات التي نسمعها في البرلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الطاهري: لدينا خطة لانقاذ ” التونيسار”

أكّد سامي الطاهري الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 23 فيفري 2…