أهم الأخبار

منها الموجودة في بنزرت.. وزير الدفاع يعلن التوجه لنقلة عدة “ثكنات عسكرية” إلى خارج المدن

top banner

قال اليوم الثلاثاء 12 مارس 2019 وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي، إن الوزارة تشتغل على نقلة عدة ثكنات على غرار الموجودة في تطاوين، سوسة، قابس، جرجيس، بنزرت.

و اشار الى ضرورة توّفر 3 شروط أساسية لنقل مقرّات المنشآت العسكرية، حيث يتمثل الشرط الأول في تخصيص الفضاء، و أشار في هذا الصدد، إلى أنّ وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية عبّرت عن استعدادها لتوفير المقرّات اللازمة، بهدف تعويض المقرّات المُسْتغلّة حاليا كثكنات والموجودة داخل المدن، والتي يمكن توظيفها اقتصاديا و ثقافيا و اجتماعيا حسب تعبيره.

و يتمثل الشرط الثاني في “توفير الاعتمادات، التي لا يمكن توفيرها في الوقت الراهن، جرّاء الوضعية المالية الصعبة التي تمر بها البلاد و الضغوطات المُسلطة على ميزانية الدولة”.

حيث صرح الزبيدي أنه نظرا لظروف البلاد المالية فقد تم التوصل إلى حل مع وزارة المالية يتمثل في بيع الأماكن التي بها الثكنات حاليا وتخصيص الأتاوة المتأتية من البيع لبناء ثكنات جديدة.

أما الشرط الثالث، فيتمثلّ حسب وزير الدفاع، في احترام الآجال المتفق عليها لتنفيذ عملية نقل مقرات الثكنات العسكرية المعنية

كما اوضح عبد الكريم الزبيدي ، أنّه تمّ التنسيق بين 4 وزارت، الدفاع و المالية و التجهيز و أملاك الدولة للتقدّم في هذا الملف .

يذكر أنّ حضور وزير الدفاع الوطني اليوم الثلاثاء في الجلسة العامة، يأتي ضمن مصادقة النواب على إرسال وحدة عسكرية تحت راية الأمم المتحدة إلى جمهورية مالي وكانت نتيجة التصويت بـ110 نعم 02 إحتفاظ ودون رفض

top banner

مقالات ذات صله

top banner
Read previous post:
مايا القصوري: سمير الوافي متحيل و مش معقول يرجع للتلفزة (فيديو)

 اعتبرت المحامية و الكرونيكوز مايا القصوري أن الاعلامي سمير الوافي متورط في قضية تحيل من غير المعقول ان يعود الى...

Close

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com