أهم الأخبار

وزارة الفلاحة: لا وجود للجراد الصحراوي في تونس

top banner


أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية اليوم الخميس 14 مارس 2019، أنه لا يوجد جراد صحراوي في البلاد التونسية وأن ما تم رصده في منطقة أم الشراكات من معتمدية بن قردان من ولاية مدنين على الحدود التونسية الليبية هو حشرة اليعسوب Libellules.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أنه تم الاتصال بالجانب الليبيي للاستعلام وللتثبّت من تحرّكات الآفة في ليبيا خلال الليلة الفاصلة بين 13 و14 مارس 2019، حيث أكّدت المصالح المختصّة في ليبيا أنّه لم يتم تسجيل تواجد الجراد خلال هذه الفترة وأن الوضع الحالي يتّسم بالهدوء.

وتابعت أنّ المصالح المختصّة بوزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري تتولّى متابعة وضع الجراد الصحراوي ببلادنا وبلدان شمال – غرب إفريقيا والساحل الإفريقي بصفة مستمرّة، وأضافت أن كل الأنباء الواردة تؤكد هدوء الوضع بالمنطقة.

يُذكر أن أنباء راجت خلال الليلة الفاصلة بين 13 و14 مارس 2019 عن تواجد أعداد من الجراد الصحراوي على الحدود التونسيّة الليبية بمنطقة بن قردان.

وذكرت الوزارة أن حشرة اليعسوب تتميّز بحجم وأجنحة تُقارب حجم الجراد ولا تمثّل أي خطر على الغراسات والمزروعات بل تُعتبر مؤشّرا جيّدا لبيئة سليمة.

top banner

مقالات ذات صله

top banner
Read previous post:
الأكبر في أوروبا والثالثة عالميا.. أردوغان يفتتح مدينة “أنقرة” الطبية

افتتح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، في العاصمة التركية، مدينة أنقرة الطبية، التي تعد الأكبر في أوروبا، والثالثة...

Close

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com