أهم الأخبار

حمادي الجبالي: رفضت مقابلة بن علي في السعودية.. ولولا حياد النهضة لما فاز الباجي بالرئاسة

top banner

قال حمادي الجبالي رئيس الحكومة الأسبق في فترة الترويكا في حوار أجرته معه صحيفة ”القدس العربي” هذا الاسبوع، إنه رفض طلبا من الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي لمقابلته أثناء زيارته إلى المملكة العربية السعودية سنة 2012 نقله إليه ولي العهد الراحل نايف بن عبد العزيز الصديق المقرب لبن علي.

الجبالي أوضح بأن الأمير السعودي أعلمه بأن بن علي يحترمه كثيرا ويرغب في مقابلته تمهيدا لعودته إلى تونس، غير أن حمادي الجبالي بادر بالرفض قائلا: إذا ما عاد إلى تونس فعليه مواجهة القضاء أولا وأن يعيد الأموال التي نهبها لا تتوقع مني أن أنقله في طائرتي

كما نفى الجبالي كل الأخبار التي تتحدث عن اصداره لعفو خاص لبن علي في حال فوزه بالرئاسة في 2019، قائلا ما يهمني هو أن يعيد الأموال المنهوبة وبعدها فله مطلق الحرية أن يبقى في السعودية أو يعود إلى تونس بل حتى إذا ما أراد الترشح للرئاسيات فليفعل ذلك فأمره لا يعنيني.

كشف الجبالي بأن ما أسماه حياد النهضة في السباق الرئاسي سنة 2014 مهد الطريق أمام الباجي قائد السبسي للفوز بالرئاسة على حساب المنصف المرزوقي، كما اعترف حمادي الجبالي بأن ”انحرافات” النهضة عن مبادئها وأفكارها دفعته لمغادرتها.

أما بخصوص رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي الذي جرى تسليمه لسلطات بلاده في فترة الترويكا فشدد الجبالي بأنه ليس لاجئا سياسيا، وهنالك من يريد المتاجرة بملفه لجمع المال، معتبرا إياه أكثر إجراما من بن علي.

top banner

مقالات ذات صله

top banner
Read previous post:
بنزرت: تخصيص 100 ألف دينار لبعث مشاريع صغرى لفائدة الاسر ذات الوضعيات الخصوصية

  صادقت اللجنة الجهوية للتمكين الاقتصادي للاسر ذات الوضعيات الخصوصية بولاية بنزرت على تمكين 25 عائلة من منح خصوصية لبعث...

Close

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com