أهم الأخبار

اتّحاد الفلاحين ينبه: “البطاطا المُوردة” تتسبب في أضرار بصحة المواطنين

top banner

اتهم الإتّحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، اليوم الأربعاء 22 ماي 2019، وزارة التجارة بتعمد ضخ كميات من البطاطا الموردة في السوق في هذا الوقت بالذات تحت ذريعة ترشيد الأسعار، واصفا هذا التصرف بـ”غير المسؤول”.

وحذر الاتحاد من “الأضرار التي يمكن أن تلحقها البطاطا الموردة بصحة المواطن وبسلامة التربة للاشتباه في مصدرها وغياب الرقابة على غرار الموسم الماضي”.

ونبهت المنظمة الفلاحية في بيان صادر عنه اليوم الاربعاء من التداعيات الخطيرة لمثل هذا الإجراء على مستقبل قطاع إنتاج البطاطا، مستنكرا من “تمادي وزارة التجارة في انتهاج سياسة دعم الفلاح الأجنبي على حساب الفلاح التونسي وإمعانها في هدر الموارد الداخلية من العملة الصعبة في خضم العجز الحاد الذي يعاني منه الميزان التجاري وإصرارها على دعم الاستهلاك لا الإنتاج” كاشفا أن كلفة الكيلوغرام الواحد من البطاطا الموردة تبلغ 1.6 دينار وأنه يتم بيعه في السوق بـ0.775 دينار الكلغ.

كما اعتبر  أن هذا الاجراء” يستهدف ضرب منظومة إنتاج البطاطا وخذلان الفلاح التونسي لتزامنه مع ذروة الموسم الفصلي الذي تشير كل التقديرات إلى أن محاصيله ستكون طيبة إلى جانب توفر كميات من المخزون التعديلي لدى المجمع المهني المشترك للخضر”.

top banner

مقالات ذات صله

top banner
Read previous post:
عز الدين سعيدان: تونس استوفت حقها في الاقتراض من صندوق النقد الدول.. وبعد أن اقترضت من البنوك التونسية لم يبق لها الا المجازفة

أكد الخبير الاقتصادي عز الدين سعيدان اليوم الاربعاء 22 ماي 2019، في تعليقه على مصادقة لجنة المالية على طلب الترخيص...

Close

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com