أهم الأخبار

فرنسا تودع أكثر من 2000 تونسي مهاجر في مراكز الاحتجاز الاداري

top banner

Sharing is caring!

اصدرت المنظمة الفرنسية “فرنسا ارض اللجوء” تقرير نشاطها السنوي حيث ابرزت قيام السلطات الفرنسية بايداع 45851 شخصا مراكز الاحتجاز الإداري، أوقفوا العام الماضي، من بينهم 8054 شخصا من ثلاث جنسيات من دول المغرب العربي منهم ، 2128 تونسيا.

ووفق ما نشره موقع اخر خبر اونلاين، بين التقرير أن هؤلاء الأشخاص قضوا فترة 45 يوما في الحجز الإداري على دفعات، خلال الفترة الممتدة ما بين 1 جانفي 2018 و31 ديسمبر من نفس السن، كما تمت الافادة بأن اوضاع الاحتجاز حفت بها العديد من الملابسات التي وصفتها بالمبهمة اذ كان من بين المودعين في مراكز الاحتجاز قصر معنيين بالمساعدة الاجتماعية عند الطفولة و أزواج لفرنسيين و آباء أطفال فرنسيين و طلبة.

وأضافت المنظمة أن المحتجزين من بين الأشخاص الذين لديهم روابط عائلية في فرنسا، أو الأشخاص المتواجدين في فرنسا منذ عدة سنوات. من جهة اخرى، وقع التاكيد على تصدر الجزائريون ترتيب المحتجزين، حيث تم إيداع 3640 جزائري مراكز الاعتقال، يليهم 2286 شخصا من جنسية مغربية. وأوضح التقرير، أن السلطات الفرنسية أقرت قانونا في 10 سبتمبر 2018، كرّس ابتداء من 1 جانفي 2019، مضاعفة المدة القصوى للاحتجاز، من 45 الى 90 يوما و دعت المنظمة الحكومة الفرنسية إلى وقف الاحتجاز الإداري في إطار سياسة إبعاد الأشخاص الأجانب، وانتهاك القوانين المرتبطة بسلب الحرية.

Sharing is caring!

top banner

مقالات ذات صله

top banner
shares
Read previous post:
الصحبي بن فرج : رئيس “تحيا تونس” هو المرشّح الطبيعي للرئاسيّة

أكد النائب عن كتلة الإئتلاف الوطني والقيادي في "تحيا تونس"، الصحبي بن فرج اليوم، الإثنين 10 جوان 2019، أن رئيس...

Close

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com