أهم الأخبار

الطيب يشكر مجهودات الحكومة الهولندية بعد منحها تونس هبة بـ 170 مليار لمساعدة الفلاحين

top banner

Sharing is caring!

التقى سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري مع “انطونيوس لانسيك” سفير هولندا بتونس بمقر الوزراة في اطار جلسة عمل حيث قدم السفير لمحة عن قطاع الفلاحة بهولندا وتحدياته، و بين أن الحكومة الهولندية اتخذت قرارات في اواخر 2018 قصد مزيد تكثيف التعاون مع تونس وأن بلاده وضعت هبة بـ 50 مليون يورو أي ما يعادل 170 مليون دينار للفترة الممتدة بين 2019 -2022 لتمويل برامج تهم مقاومة البطالة وتحسين دخل الفلاحين في البلاد.

كما أشار الى أن وفدا من جامعة” فاجنينقن” سيقوم بزيارة الى تونس مع موفى شهر جوان 2019 قصد ضبط برنامج التعاون مع وزارة الفلاحة.

ومن جهته شكر سمير الطيب مجهودات الحكومة الهولندية، مبينا أن تونس ترحب بهذا التعاون وأن الفلاحة التونسية يمكن أن تستفيذ كثيرا من النموذج الهولندي وأن المحاور الكبرى للتعاون تتطابق وأولويات الوزارة خاصة ادماج الشباب في الفلاحة وتحسين دخل المستغلات الصغرى.

وتم الاتفاق على تكوين فريق عمل مشترك بين الوزارة والسفارة الهولندية بتونس لتحديد برامج التعاون. هذا و يذكر ان وزير الفلاحة كان قد وقع يوم 26 مارس 2018 رسالة نوايا مع وزير التجارة الخارجية والتعاون من أجل التنمية بهولندا تهدف الى تنمية التعاون الثنائي في مجال الفلاحة. كما أنه في الوقت الحالي توجد 3 شركات تونسية هولندية تنشط في المجال الفلاحي.

Sharing is caring!

top banner

مقالات ذات صله

top banner
shares
Read previous post:
عضو بمجلس شورى النهضة يطالب بالتحقيق حول زوج صاحبة جمعية عيش تونسي

  طالب حاتم بو لبيار عضو مجلس شورى حركة النهضة، النيابة العمومية بفتح تحقيق بخصوص رجل الأعمال الفرنسي وزوج ألفة...

Close

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com