أهم الأخبار

ارتفاع عدد المتقاعدين في تونس سنة 2024 إلى أكثر من مليون و200 ألف

top banner

Sharing is caring!

انطلقت، الثلاثاء، ندوة وطنية حول المتقاعدين في تونس بعنوان “كبار السن والمتقاعدون: كفاءات وخبرات في خدمة الوطن” بمشاركة رئيس الحكومة يوسف الشاهد، ووزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، ووزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي، وعدد من المسؤولين والخبراء.

وستتخلل هذه الندوة العديد من المداخلات لمسؤولين وخبراء تونسيين حول واقع ومستقبل المتقاعدين في تونس، وورشات عمل حول كيفية تطوير خدمات الرعاية لفائدة المتقاعدين، وكيفية تنشيط حياتهم بعد بلوغ مرحلة التقاعد، وطرق الاستفادة من خبراتهم المهنية في خدمة البلاد.

ومن المتوقع أن يصل عدد المتقاعدين في تونس نحو مليون و200 ألف و500 متقاعد في غضون سنة 2024، بحسب دراسة بعنوان “أي مستقبل للمتقاعدين في تونس؟” أنجزها، مؤخرا، عدة خبراء لفائدة المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية التابع لرئاسة الجمهورية.

وينتظم في اطار الندوة ورشات عمل تتمحور بالخصوص حول “التقاعد في القطاع العمومي والتقاعد في القطاع الخاص” و”اية مكانة للمتقاعدين وكبار السن صلب الارضية الوطنية للحماية الاجتماعية” و”تطوير الخدمات الرعائية لفائدة المتقاعدين: افاق واعدة وفرص سانحة للاستثمار في هذا القطاع” و”صدمة التقاعد المخاطر الصحية وسبل الوقاية منها”

Sharing is caring!

top banner

مقالات ذات صله

top banner
shares
Read previous post:
الشاهد: لا بد من وضع استراتيجية لإدماج المتقاعدين بعد التقاعد والاستفادة من خبراتهم

أكــد رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم على ضرورة وضع استراتيجية لإدماج المتقاعدين بعد التقاعد و الاستفادة من خبراتهم وكفاءاتهم. و...

Close

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com