أهم الأخبار

اتحاد الفلاحة: لا نية في التوريد ”العلوش” المحلي متوفر

top banner

Sharing is caring!

أكد الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، في بلاغ أصدره، اليوم الثلاثاء 16 جويلية 2019، توفر الانتاج المحلي من العلوش وقدرته على تلبية كافة حاجات المستهلكين من الأضاحي.

وأوضحت المنظّمة الفلاحيّة أنّه “حرصا من الفلاّحين على مراعاة القدرة الشرائية المتهاوية للمواطنين فإن أسعار الأضاحي المقترحة لسنة 2019 ستكون بالنسبة للبركوس (وزن يزيد عن 45 كلغ حي) في حدود 12 دينارا/كلغ حي وبالنسبة بلعلوش (وزن أقل من 45 كلغ حي) في حدود 12،500 دينار/الكلغ حي.

ونوّهت المنظمة الفلاحية “بالجهود المضنية والتضحيات، التي يبذلها الفلاحون من أجل توفير العلوش رغم الخسائر الكبيرة، التي يتكبدونها بسبب ارتفاع الكلفة بنسبة تفوق 11 بالمائة مقارنة بسنة 2018”.

وأوضحت أن ارتفاع الكلفة يعود أساسا الى “الزيادة المشطة، التي شهدتها أسعار الأعلاف المركبة والتي فاقت نسبتها 24 بالمائة (10زيادات متتالية منذ مارس 2018 وحتّى جوان 2019).

ودعا الاتحاد، “لضمان أفضل الظروف لترويج وبيع علوش العيد”، رؤساء المجالس البلدية “الى الاسراع بتخصيص فضاءات مهيّأة وملائمة لبيع العلوش يتوفر فيها خاصة الامن والات الوزن والمراقبة البيطرية الصحية”. كما دعا إلى تكثيف الدوريات الامنية على الطرقات لتأمين وتيسير تزويد المدن الكبرى بالأضاحي في أحسن الظروف.

Sharing is caring!

top banner

مقالات ذات صله

top banner
shares
Read previous post:
ارتفاع عدد المتقاعدين في تونس سنة 2024 إلى أكثر من مليون و200 ألف

انطلقت، الثلاثاء، ندوة وطنية حول المتقاعدين في تونس بعنوان “كبار السن والمتقاعدون: كفاءات وخبرات في خدمة الوطن” بمشاركة رئيس الحكومة...

Close

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com