أهم الأخبار

ألمانيا تحرق جثة تونسي و ترسلها رمادا.. التفاصيل

top banner

Sharing is caring!

تعبيرية

أكدت المحامية نجوى الشعنبي أن السلطات الألمانية بمدينة فرانكفورت قامت بحرق حرق جثة مواطن تونسي مقيم على أراضيها في خرق صارخ لتعاليم الدين الإسلامي و شروط اقامة جنازة ومراسم دفن للميت.

و أوضحت المحامية أن شهادة وفاة المواطن التونسي موجودة ولكن تقرير الطبيب الشرعي الذي يحدد أسباب الوفاة غير موجودة ولم تتمكن من التحصل عليه إلى حد الان.

و أضافت أن رماد الجثة التي تم حرقها في ألمانيا سيصل اليوم إلى تونس في قارورة خاصة بالجثمان المحروق مؤكدة أن “الهالك” كان حالة اجتماعية خاصة ويعيش بمفرده ويعاني من مرض مزمن وكان واجبا على القنصلية التونسية ببون أن تتابعه لأنها على علم بوضعيته .

و نفت المحامية الشائعة التي راجت بخصوص عدم امتلاك المواطن التونسي الذي توفي للجنسية التونسية الأمر الذي دفع السلطات الألمانية لحرق جثمانه.

و أشارت في تصريح نشرته “الجوهرة اف ام”، إلى أن السلطات الألمانية حاولت الاتصال بالقنصلية التونسية في بون لمدة 8 أيام قبل اتخاذ قرار الحرق دون رد مؤكدا أن الموظفين بالقنصلية التونسية بألمانيا لايفقهان شيئا من اللغة الألمانية ولذلك لم يفهما ما تم اعلامهما به.

ويأتي اجراء الحرق في ألمانيا تطبيقا للوائح القانون الألماني الذي يفرض إمهال المتوفى بين 48 أو 96 ساعة لإعلام التمثيلية الديبلوماسية لبلاده أو وضع الجثة في المحرقة إذا لم تتلق ردا من قنصلية بلاد المتوفي.

Sharing is caring!

top banner

مقالات ذات صله

top banner
shares
Read previous post:
عرض زواج مفاجئ على مسرح مهرجان الحمامات (فيديو)

عرفت حفلة مجموعة "ميراث'' التونسية في الدورة 55 لمهرجان الحمامات الدولي لفتة رومانسية و لطيفة من أحد الحاضرين حيث تقدم...

Close

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com