أهم الأخبار

مهدي جمعة: “لديّ مؤهلات لأكون في بعض مواقع الدولة”

top banner

Sharing is caring!

أكّد مهدي جمعة رئيس حزب البديل التونسي اليوم 19 جويلية 2019 أنّ رئيس الجمهورية رجل دولة سيكون له تقدير سليم، لكن أصل المشكلة يرجع إلى غياب المحكمة الدستورية.

وأضاف جمعة أنّ المشكلة اليوم في عدم إرساء المحكمة الدستورية تعود إلى العقلية لدى السلطة البرلمانية كونها عقلية حزبية وليست عقلية دولة، متابعا: “هذه الهيئات إنّما وُجدت للقيام بتوازن في السلطة حتى لا تتضخّم سلطة مقابل أخرى، ولهذا كان أساس هذه الهيئات الاستقلالية.. لكن طريقة تكوينها باتت خاضعة دوما لمعركة من يضع يده عليها”.

وأشار جمعة في حوار اذاعي، بثته اذاعة اكسبراس، إلى أنّ حزب البديل التونسي سيقبل دور المعارضة بطبيعة الحال، إن لم يكن في السلطة، لأنّ هدفه هو السلطة لتأمين برامج يؤمن بها، وليس لذاتها، قائلا: “نحن من الأحزاب القليلة القادرة اليوم على جلب الكفاءات المختصين في المالية والفلاحة والصناعة وكل ما يخص دواليب الدولة” حسب قوله.

وصرّح جمعة بأنّ حزبه سيغلق ملف الانتخابات التشريعية أولا ليهتم بعد ذلك بالانتخابات الرئاسية قائلا: “أعتقد أنّ لديّ مؤهلات لأكون في بعض مواقع الدولة، وطموحي هو العمل مع قيادة شبابية لديها رؤية واضحة قادرة على الإتيان بحلول، لنعمل معا، وأي موقع سيخدم الدولة أقبله”.

واعتبر جمعة أنّ وضعنا أسوأ من سنة 2015 وذلك بسبب السلطة الحاكمة من وقتها، “وأطالبهم بشيء وحيد هو تأمين الانتخابات في موعدها، وتحييد الدولة بتجنب تعيينات اللحظة الأخيرة من معتمدين وولاة” حسب تعبيره.

Sharing is caring!

top banner

مقالات ذات صله

top banner
shares
Read previous post:
سياسي فرنسي يدعو الفرنسيين من أصول جزائرية للعودة إلى الجزائر

هاجم رئيس حزب "انهضي يا فرنسا" نيكولا دوبون-إينيان أبناء الجالية الجزائرية من الجيل الثالث والرابع والمقيمين الجزائريين في فرنسا، والذين...

Close

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com