أهم الأخبار

بوحجلة: تسجيل 75 إصابة بلدغات “العقارب والأفاعي” منذ بداية الصيف

top banner

Sharing is caring!

صرح محمد الحراثي مدير المستشفي المحلي بمعتمدية بوحجلة ان المستشفي سجل الى حد اليوم الاربعاء 14 اوت 2019 اصابة 75 شخصا بلدغات العقارب و الافاعي فيهم حالتي وفاة ( فتاتين ) اخرهم كانت يوم امس الاول عندما هلكت فتاة ( 8 سنوات ) و قبلها باسبوع وفاة فتاة اخرى ( 17 سنة ).

و اشار الحراثي الى ان منطقة جهينة هي التي سجلت فيها اكبر نسبة من الاصابات نظرا لكونها تتميز بتربة رملية تكثر فيها الانواع السامة و الخطيرة من العقارب و الافاعي. كما ان الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة هي التي تلعب دورا مهما في تكاثرها.

كما أضاف الحراثي ان الاصابات تفاوتت من شهر الى اخر حيث وقع تسجيل 23 حالة في شهر جوان الفارط و 29 حالة في شهر جويلية ثم 23 اصابة الى حد اليوم 14 من شهر اوت. و شدد محمد الحراثي على ان الادوية موجودة بالكميات اللازمة سواء كان في مستشفي بوحجلة او في المستشفي الجهوي بالقيروان عكس ما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي, مضيفا ان حالتي الوفاة اللتين وقعتا ربما ناتجتين عن التاخر في الوصول بالمصابتين من طرف عائلتهما ما جعل حالتهما تتعكر نحو الاسوء.

و ابرز مدير مستشفي بوحجلة ان الادارة الجهوية للصحة بالقيروان فتحت تحقيق اداري حول ظروف و ملابسات وفاة الفتاتين و ما اذا كان هناك تقصير سواء كان من طرف الادارة او حتى من قبل العائلة.

المصدر: اكسبراس اف ام

Sharing is caring!

top banner

مقالات ذات صله

top banner
shares
Read previous post:
باب سعدون: القبض على شخصين وحجز حوالي 200 غرام من مخدر الكوكايين

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء في بلاغ، أنه في إطار تعقبها لمروّجي المخدرات، تمكنت الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة...

Close

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com