أهم الأخبار

كريم كريفة :”لن نُصوّت للخوانجية لن نتفاوض معهم لا نجالسهم ولا نُسلّم عليهم”

top banner

Sharing is caring!

 

 

أكد محمد كريم كريفة الأمين العام المساعد المكلف بالعلاقات مع الأحزاب والمنظمات بالحزب الدستوري الحر، ان الحزب سيحسم اليوم في ملف انتخابات رئاسة مجلس نواب الشعب ونائبية ورئاسة كتلة الحزب ونائبه .

وقال كريفة في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، “مبدئيا لا يوجد اسم مقترح حسب القراءة السياسية لجميع المواضيع المطروحة وسننظر في الأمر..قد نقدم مرشحا لرئاسة البرلمان وقد لا نقدم وقد نساند مرشحا من خارج الحزب حسب ما تقتضي الامور..لقد أصبحت السياسة في تونس “دعها حتى تقع” ..تعيش اللحظة بلحظة.. “.

وشدد على استحالة تصويت الحزب لمرشح حركة النهضة لرئاسة البرلمان راشد الغنوشي ،قائلا “هذا موضوع مفروغ منه..الحزب والنهضة أكثر من خطيت متوازيين ..لن نصوت للخوانجية لا نجالسهم ولا نتفاوضوا معهم ولا نسلم عليهم..هذا أمر محسوم بالنسبة للحزب منذ 3 سنوات”، مضيفا “لن نتعامل مع الاخوان بأي شكل من الأشكال”.

وعن امكانية دعم نواب الدستوري الحر مرشح قلب تونس (رضا شرف الدين) أو التيار الديمقراطي (غازي الشواشي)، علق كريفة “لا يمكن الحديث عن منح اصواتنا لاي شخص الا اذا حسم الحزب موقفه بخصوص تقديم مرشح من عدمه”، معتبرا أن التيار الديمقراطي رافد من روافد حركة الاخوان ( في اشارة للنهضة)  وأن برنامجه مبني على سب الدستوري الحر خالصا الى استحالة تصويت نواب حزبه لفائدة هذا المرشح ايضا.

وتابع “الشواشي في نفس وضعية النهضة..وبالطبع لن ندعم مرشح التيار الديمقراطي..”، موضحا انه لم يتم تداول موقف الحزب من ترشيح قلب تونس رضا شرف الدين لرئاسة البرلمان “توا نشوفوه..سيتم تداوله داخل هياكل الحزب في صورة عدم تقديم مرشحنا”.

وكشف ان جدول أعمال اجتماع الحزب اليوم سيتطرق إلى عدة نقاط منها تقديم مرشح من عدمه واختيار رئيس للكتلة والتداول في نائب رئيس الكتلة.

 

Sharing is caring!

top banner

مقالات ذات صله

top banner
shares
Read previous post:
بوحجلة: شاحنة تدهس عروسين وترديهما قتيلين

  توفي مساء اليوم الإثنين 11 نوفمبر 2019 رجل وزوجته على عين المكان نتيجة دهس دراجتهما النارية بواسطة شاحنة إثر حادث...

Close

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com