أهم الأخبار

قرارات عاجلة إثر زيارة رئيس الجمهورية إلى مصب رادس

top banner

Sharing is caring!

 

 

عقدت صباح اليوم الاثنين 11 نوفمبر 2019، بمقر بلدية رادس جلسة عمل استثنائية، للنظر في جملة من التدابير الاستعجالية للمصب وخزان المياه بمنطقة المنجيل، وذلك إثر الزيارة التي عاين خلالها أمس الأحد رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس الحكومة يوسف الشاهد، مصب الفضلات المحاذي للحي الأولمبي برادس.

وخلصت الجلسة إلى إقرار تعهد إدارة الغابات بخصوص خزان المياه، بتشذيب الأشجار المتواجدة بالحديقة المحاذية له، وتولي إدارة الحي الأولمبي توفير حافلة لنقل العملة للقيام بمختلف أعمال التهيئة والتشذيب والصيانة.

كما تقرر خلال الجلسة، أن تقوم إدارة إقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بالزهراء، ببناء الجدار المهدّم ومتابعة الوضعية الحالية للسور بالتعهد والصيانة بالتعاون مع إدارة التجهيز، وذلك بالتوازي مع أعمال التنظيف والتهيئة وإزالة الأتربة والفواضل على جنبات الخزان وتهيئته ليصبح فضاء أخضر للزيارة، بالتعاون بين كل من بلدية المكان وإقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه.

وفي ما يتعلق بالمصب النهائي لفواضل البناء والأتربة، فقد تقرّر أن يتم تهيئته من خلال التدخل ببسط الأتربة وتنظيف مدخل المصب، إلى جانب إقامة حواجز واقية، وإحداث ممر خاص بالمترجلين، وغرس الأشجار على حواشيه من الجهتين.

وأفضى الاجتماع أيضا إلى إحداث لجنة جهوية للمتابعة تضم مختلف الأطراف المتدخلة، عهد إليها بمتابعة تنفيذ الإجراءات والتعهدات المنبثقة عن أعمال الجلسة ورفع تقارير في الغرض إلى كل من رئاستي الجمهورية والحكومة.

Sharing is caring!

top banner

مقالات ذات صله

top banner
shares
Read previous post:
مجسّم للكعبة في شارع الحبيب بورقيبة: بلدية تونس توضّح

    أكّدت بلدية تونس في بلاغ اليوم الاثنين 11 نوفمبر 2019، أنّ العرض الذي تم تنظيمه أمس الأحد في شارع...

Close

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com