أهم الأخبار

دراسة : بالشكلاطة يمكنك محاربة اكتئاب الشتاء

Sharing is caring!

ترتبط بعض حالات الإكتئاب بالأجواء الشتوية أو الخريفية، وتعرف بأنها موسمية، ولكن أشار خبراء إلى أن بعض الأطعمة تحارب ذلك النوع من الإكتئاب

وأوضح الخبراء،أن قلة التعرض للشمس في الشتاء وأجوائه الباردة تساهم في تراجع مستويات السيروتونين في الجسم، وهو من الهرمونات الأساسية المسؤولة عن إدارة الجوع والحالة المزاجية والنفسية.

وتشمل أعراض الاكتئاب الشتوي، الشعور بالنعاس طوال الوقت، التهيج، ونوبات هلع أيضًا، وفي حين أنه اضطراب موسمي، إلا أن اكتئاب الشتاء قد يسبب أعراضًا حادة.
وقد أوردت مجلة ”ذا هيلث سايت”، قائمة أطعمة تعزز إطلاق السيروتونين وتحارب إكتئاب الشتاء، وهي البروتينات والمؤكولات البحرية، والشكولاتة الداكنة، والموز..
 وبالإضافة إلى ما ذُكر، يوضح الخبراء أن الأناناس والمكسرات والحبوب، تعد من المصادر الطبيعية التي تساعد في تعزيز إنتاج السيروتونين، كما أشاروا إلى أن الدراسات أثبتت أن ممارسة الرياضة والتعامل بإيجابية مع مختلف الأمور يساعد في رفع مستويات السيروتونين.

Sharing is caring!

shares
Read previous post:
المنستير: إيقاف شخص يصنع الخمر المنزلي ‘الرافيال’

  تمكنت فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بالمنستير من تفكيك شبكة مختصة في صنع مادة مسكّرة تسمى "رافيال" بمنزلين كائنين بمدينة المنستير...

Close

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com