أهم الأخبار

أردوغان وتبون يتفقان على بذل الجهود لوقف إطلاق النار بليبيا

Sharing is caring!

 

قالت الرئاسة الجزائرية، الثلاثاء، إن الرئيس عبد المجيد تبون ونظيره التركي رجب طيب أردوغان اتفقا على بذل الجهود من أجل “فرض وقف إطلاق النار، كمقدمة لا بد منها لتسهيل الحل السياسي” في ليبيا.

وأضافت، في بيان اطلعت عليه الأناضول: “تلقى الرئيس تبون صباح اليوم مكالمة هاتفية من نظيره أردوغان، هنأه فيها بحلول عيد الفطر، وتمنى له موفور الصحة والسعادة، وللشعب الجزائري المزيد من الرفاهية والرخاء”.

وتابع: “بدوره، شكر الرئيس الجزائري الرئيس أردوغان، وبادله التهاني والتمنيات له وللشعب التركي الشقيق بالخير واليمن والبركات”.

وحسب نفس المصدر، “وفيما يتعلق بتطور الأحداث في ليبيا، اتفق الرئيسان على تكثيف الجهود من أجل فرض وقف إطلاق النار، كمقدمة لا بد منها لتسهيل الحل السياسي بين الليبيين على أساس احترام الشرعية الشعبية الضامنة لسيادة ليبيا ووحدتها الترابية”.

كما “ندّد الرئيسان بمشروع إسرائيل لضم أراض فلسطينية جديدة، باعتباره انتهاكا صارخا آخر للقانون الدولي، وعرقلة إضافية أمام عملية السلام”.

وحسب البيان، تبادل الرئيسان أيضا “المعلومات حول الجهود المبذولة في كلا البلدين لمنع تفشي جائحة كورونا”.

الأناضول

Sharing is caring!

shares
Read previous post:
وزارة الصحة تدعو كل من تناول ”القوارص” للتوجّه إلى أقرب مستشفى

  أصدرت الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان، مساء اليوم الثلاثاء 26 ماي 2020، بلاغا وجّهت من خلاله نداء إلى كل الأشخاص الذين تناولوا...

Close

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com