باي بال في تونس قبل موفى 2020؟

Sharing is caring!

 

اعتبر محافظ البنك المركزي مروان العباسي خلال جلسة استماع (عن بعد) بلجنة المالية والتخطيط والتنمية بالبرلمان، اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020 أن مشروع القانون المتعلق بتنشيط الاقتصاد وإدماج القطاع الموازي ومقاومة التهرب الجبائي ، على غاية من الأهمية بالنسبة لتونس في هذه الفترة لكنه لا يرتقي إلى مشروع إنعاش اقتصادي .

من جهة أخرى، تعهد العباسي بإيجاد حل في ما يتعلق بالاشكال الحاصل حول دخول باي بال إلى تونس قبل موفى سنة 2020.

وباي بال (بالإنجليزية: PayPal)‏ هو موقع واب تجاري يسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني لعناوين مختلفة.

كما يمكن للمستخدم إرسال المال المرسل إليه إلى الآخرين أو تحويله لحساب في المصرف. تعد خدمة العملة الإلكترونية بديلة عن الطرق الورقية التقليدية كالشيكات أو الحوالات المالية. ولقد تم تأسيس الشركة من قبل ماكس ايفيتشن وبيتر ثيل وإيلون ماسك ولوك نوزيك.

ينفذ موقع باي بال عمليات الدفع لمواقع البيع، ومزادات الإنترنت، وغير ذلك، حيث هنالك أجر إضافي للموقع. وفي أكتوبر 2002 أصبح موقع باي بال شركة تابعة بالكامل لإي باي (eBay). يقع مقر الشركة في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

كما يعد PayPal الرائد عالمياً في مجال حلول الدفع عبر الإنترنت مع أكثر من 169 مليون حساب في جميع أنحاء العالم. PayPal يوفر خدماته في 203 سوقاً و 26 عملة في جميع أنحاء العالم مما أهله لأن يكون دعامة قوية للتجارة الإلكترونية العالمية من خلال إتاحة خيارات الدفع عبر المواقع والعملات واللغات المختلفة.

Sharing is caring!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

shares
Read previous post:
تونس تستعيد «درع حنبعل» من ايطاليا

  تمكن المعهد الوطني للتراث اليوم من استعادة درع الجندي الروماني المعروف بـ«درع سلقطة أو درع حنبعل» من إيطاليا، بعد...

Close