أهم الأخبار

ماجدولين الشارني: هدفنا الدور الثاني في مونديال روسيا 2018..والمنتخب يتدرب جيدا

ماجدولين-الشارني

الأناضول: أعربت وزيرة شؤون الشباب والرياضة التونسية، ماجدولين الشارني، عن أملها في أن يبلغ منتخب بلادها لكرة القدم الدور الثاني من نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، على عكس المشاركات الأربع الماضية.

وقالت الشارني، ثاني امرأة عربية تتولى مهمة وزارة الرياضة بعد المغربية نوال المتوكل، في مقابلة مع الأناضول: “بالعمل الثنائي مع الجامعة التونسية لكرة القدم (الاتحاد) سيكون الهدف هو بلوغ الدور الثاني، الذي كان عصيًا في المشاركات الأربع الماضية” (1978، 1998، 2002 و2006).

وأوقعت القرعة تونس في المجموعة السابعة، وهي مجموعة صعبة تضم كلا من بلجيكا وإنجلترا وبنما، على أن يتأهل منتخبان إلى الدور الثاني (دور الـ16).

وأضافت أن “المنتخب يتدرب جيدا ليكون في مستوى التطلعات أمام منافسيه، ويساهم في تسويق واستثمار صورة متميزة لتونس.”

وتابعت أن “المكافأة المالية من فيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) و”كاف (الاتحاد الإفريقي) لتأهل المنتخب إلى المونديل يجب أن يُحسن استغلالها لتحضيرات جيدة ولتطوير البنية التحتية الرياضية”.

ويتوقع حصول تونس، خلال 2018، على 9.5 مليون دولار من الـ”فيفا”، و500 ألف دولار من الـ”كاف”.

مقالات ذات صله

Read previous post:
الوزير المكلف بالإصلاحات الكُبرى: الدولة تخطط للتفويت في 15 مؤسسة ومنشأة عمومية..وهذه المؤسسات غير معنية بهذا القرار

كشف الوزير المكلف لدى رئيس الحكومة التونسية بالإصلاحات الكبرى، توفيق الراجحي أن الدولة تخطط للتفويت في 15مؤسسة ومنشأة عمومية . وبيّن في حديث لوكالة " الأناضول " نشر اليوم ،الجمعة 15 ديسمبر 2017، أن  الخوصـصة "ستكون لمؤسسات عموميةغير إستراتيجية وفي قطاعات تنافسية في غضون السنوات الثلاث القادمة 2018/2020..  " وقال "إن قائمة هذه المؤسسات الـ 15 لم يقع تحديدها بعد، وأنه يجري تدقيق معمق لها ". وأكد على أن موقف الحكومة واضح، " لا نيّة للحكومة في خصخصة كبرى الشركات العمومية التي تنشط في القطاعاتالإستراتيجية، على غرار المياه والكهرباء والغاز". وفي تونس 104 مؤسسات ومنشآت عمومية تنشط في قرابة 21 قطاعا إقتصاديا ومن جهة أخرى،  كشف الراجحي أن مصير البنوك العمومية الثلاثة التي تمتلك الدولة نسبة هامة من رأس مالها، سيتمالحسم في مصيرها خلال العام القادم. "وقال العام القادم سيتحدد، إما التفويت فيها (البنوك العمومية) نهائيا، أو دمج بعضها أو المواصلة على الوضع الراهن...هذا قرار سياسي مبني على موقف إقتصادي لإتخاذ أفضل الحلول للبنوك العمومية ".

Close

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com