أهم الأخبار

قضية استعجالية لايقاف بثّ الحلقة الأولى من برنامج بوبكر بن عكاشة على قناة التاسعة.. الأسباب

أكد المحامي حازم القصوري العضو بهيئة الدفاع عن رجل الأعمال شفيق جراية في تصريح لموقع الجمهورية ان الهيئة قدمت صباح الجمعة 15 ديسمبر بقضية استعجالية من أجل ايقاف بث اول حلقة من برنامج بوبكر عكاشة الجديد “من تونس” التي ستتطرق الى حيثيات ملف شفيق الجراية.

وأكد حازم القصوري ان هيئة الدفاع تحترم حرية الاعلام والصحافة، لكن هذا الحق لا يعني السماح بالخوض في ملفات لم يبت فيها القضاء بعد ـ على حدّ تعبيره ، مضيفا أن محاولة فتح بوبكر عكاشة لملف شفيق الجراية في برنامجه لا يحترم واجب التحفظ وسرية التحقيقات ويمس من الأمن القومي ويعرض الأشخاص والممتلكات للخطر، وبين محدثنا ان الملفات المطروحة على عهدة القضاء العسكري لا علاقة لها بحرية الصحافة وليست قابلة للنشر وان كل من لا يلتزم بذلك سيعرض نفسه للتتبعات القانونية.
وافادنا حازم القصوري أن ملف شفيق جراية على عهدة القضاء العسكري ولم يتم احالته بعد على دائرة الاتهام، مبينا أن طرح وسائل الاعلام لبعض أسرار هذه القضية وحيثياتها من شأنه أن يؤثر على الرأي العام وعلى القضاء ومسار العدالة الانتقالية بصفة عامة .

ويذكر ان بوبكر بن عكاشة كان قد اكد ان الحلقة الاولى من برنامجه ستبث يوم الجمعة 15 ديسمبر انطلاقا من الساعة التاسعة مساء على قناة التاسعة و الذي سيكشف من خلاله عن أحد أهم الملفات الحارقة وهو ملف احد رجال الاعمال بتونس و المتهم بتهديد الامن القومي التونسي.

المصدر: باب نات

مقالات ذات صله

Read previous post:
تونس: قاضية تطرد مواطنة من قاعة الجلسة لأن لباسها غير لائق

نشرت المحامية لمياء الدبابي كوكة في تدوينة على حسابها بفايسبوك  اكّدت فيها طرد قاضية لموكّلتها بسبب لباسها.  وبحسب ما ذكرت المحامية، فإنّ...

Close

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com