أهم الأخبار

وصول مكونات أول قمر صناعي تونسي إلى صفاقس.. التفاصيل

انطلق اليوم الأربعاء، 25 أفريل 2018، بصفاقس منتدى “الفضاء أفق واعدة للمبادرة” الذّي تنظّمه مجموعة “تلنات” بالإشتراك مع القطب التّكنولوجي بصفاقس و الاتحاد الجهوي للصّناعة و التّجارة، و الذّي تواصل على مدى يومين و بحضور عدد كبير من تونس و من دول شقيقة و صديقة.

و قال محمد الفريخة رئيس مدير عام مجموعة تالنات في تصريح نشرته إذاعة موزاييك أنّه وصلت اليوم إلي مدينة صفاقس مكونات أول قمر صناعي تونسي ”Nanosatellite” سيتمّ تصنيعه في تونس بخبرات تونسيّة مائة بالمائة و سيتمّ عرض هذه المكونات لأول مرّة خلال فعاليات المنتدى.

من جهة أخرى، من المنتظر أن توقّع مجموعة “تلنات” اتفاقية مع شركة FUJI IMVAC اليابانية للانطلاق في تصنيع طائرات بدون طيّار متطوّرة و متعدّدة الاستخدام في تونس، مع تنظيم حفل يوم غد الخميس 26 أفريل 2018 بالقطب التكنولوجي بصفاقس للإعلان عن إطلاق إنجاز مشروع Sfax Aerospace Valley (مركز صفاقس للفضاء و الطيران)، و هو مشروع تكنولوجي نموذجي سيمكن من تشغيل 500 مهندس تونسي في مجال تكنولوجيات الفضاء.

مقالات ذات صله

Read previous post:
الحكومة التونسية تقرر عدم إقرار انتدابات جديدة في الوظيفة العمومية بعنوان سنة 2019

قررت الحكومة التونسية وللعام الثالث على التوالي عدم إقرار انتدابات جديدة في الوظيفة العمومية بعنوان سنة 2019 باستثناء خريجي مدارس...

Close

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com