أهم الأخبار

رياض المؤخر: الوضع ينذر بالانهيار التام

قال وزير الشؤون المحلية البيئة، رياض المؤخر، خلال اليوم الدراسي الذي نظمته الهيئة العليا للرقابة الادارية والمالية الخميس حول ”اطلاق الطور الثاني من متابعة القرب”، أنّ الاشكالات القائمة كثيرة و”الوضعية كارثية ونسيّر بما يمكن تسييره جرّاء التراجع الفادح للعمل في المؤسسات العمومية وتعمق الاضطرابات بعد 2011 “،مضيفا أن الوضع أصبح ينذر “بالانهيار التام”.

وأكد في هذا السياق، أهمية التزام الوزارة بقواعد استهلاك وترشيد المال العام والتصدي لمظاهر سوء التصرف والفساد من خلال المهمات الرقابية التي من شانها تشخيص جملة النقائص والاخلالات التي تشوب التصرف العمومي.

وأشار الى ضرورة بلورة خطة استراتيجية تستند الى اصلاحات على المدى الطويل، ملاحظا ان وضع خلايا الحوكمة الرشيدة بالوزارات غابت عنه الاحاطة بما يعوق عملية التركيز السليم لمنظومة الحوكمة للتوقي من الفساد على غرار الصفقات العمومية التي قال عنها “انها مكمن من مكامن الفساد”.

كما لفت الوزير إلى بعض المؤشرات الايجابية لرفع الاخلالات، مبينا أنّ آليات الرقابة لمتابعة القرب في الطور الثاني، جوهرية للتدارك الفعلي للنقائص باعتبارها ترتكز على المتابعة الميدانية المباشرة بما يمكن من استحثاث نسق التدارك والاصلاح في ظل الشفافية والمساءلة.

المصدر: وات

مقالات ذات صله

Read previous post:
البنك الدولي يصرف قرضا بقيمة 500 مليون دولار لدعم ميزانية تونس

(رويترز) - قال مصدر رسمي لرويترز يوم الخميس إن البنك الدولي صرف قرضا بقيمة 500 مليون دولار لدعم ميزانية تونس....

Close

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com