26/05/2021

قيس سعيد: قريب نعملوا وزارة خاصة بالتسريبات

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الثلاثاء 26 ماي 2021، من ”المخجل جدا أن أتحدث بعد سنوات طويلة من العمل القانوني عن موضوع الانقلاب”.

 

 

وأضاف رئيس الجمهورية خلال لقائه مع هشام المشيشي رئيس الحكومة والمكلف بتسيير وزارة الداخلية بالنيابة وإبراهيم البرتاجي وزير الدفاع الوطني، ”كيف يمكنهم التحدث عن إنقلاب دستوري ونحن في ظل الفصل 80 وفي حالة طوارئ”، مشيرا إلى أن الإنقلاب”هو إنقلاب على الشرعية وليس على النص الدستوري والدستور يسمح لرئيس الجمهورية بصلاحيات معينة في ظل تدابير واختصاصات معينة”.

 

 

 

 

 

وتابع: ”مؤسف جدا أن يتم التركيز على مسألة محسومة دستوريا. الانقلاب هو خروج عن الشرعية. نحن لسنا دعاة انقلاب وخروج عن الشرعية..نحن دعاة تكامل بين المؤسسات في ظل دولة واحدة رغم اختلاف التصورات”، مشددا على أنه ”لابد ان يكون هناك تنسيق كامل بين مؤسسات الدولة وأنه لا يمكن ان تدار الدولة بشكل منفصل”.

 

 

 

 

 

وأوضح رئيس الجمهورية، أنه ”قد يكون وجهات نظر مختلفة لكن لا يجب أن تحصل مثل هذي النقاشات لأنها تمس بالدولة”.

وألمح رئيس الجمهورية، إلى الشكاية التي رفعها رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف ضد نادية عكاشة مديرة الديوان الرئاسي بشأن وثيقة الانقلاب المزعوم قائلا في هذا الشأن: “الغريب هو أن من يتلقى رسالة يصبح هو المطلوب”، مضيفا ”اليوم الجميع يتحدثون عن التسريبات قريب نعملوا وزارة خاصة بالتسريبات”.

وأكّد رئيس الدولة، على ضرورة ”أن يقوم القضاء بدوره في في ظل هذه الأوضاع التردية التي تمس بالدولة”، مشيرا إلى أنه النيابة العمومية التحرك بتلقاء نفسها في هذا الإطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

دراسة: طفرات فيروس كورونا لها قابلية أعلى للانتشار عبر الهواء

كشفت دراسة طبية حديثة، أجراها علماء جامعة أوكسفورد البريطانية، بأن طفرات فيروس كورونا لها …